languageFrançais

المجتمع المدني في تونس يُندّد بجرائم الاحتلال

قال رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي، خلال مشاركته في وقفة احتجاجية بنابل، إنّ المجتمع المدني التونسي والمنظمات الوطنية يستنكر الاغتيالات وجرائم الحرب التي يُنفذها الكيان الإسرائيلي في حقّ الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وأضاف الطريفي، في تصريح لمراسلة موزاييك بالجهة سهام عمار، أنّ هذه الوقفة التي دعت إليها الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان وبمشاركة الاتّحاد العام التونسي للشغل والمحاماة "تستنكر اغتيال زعيم حزب الله والقادة اللبنانيين لتندد بجرائم الاحتلال الغاشم ولنقول إنّ الأحرار سيواصلون المقاومة والنضال".

مسيرة في صفاقس

وشهدت مدينة صفاقس مساء السبت، مسيرة منددة بجريمة اغتيال أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، جابت عددا من شوارع منطقة باب بحر بمشاركة عدد مكونات المجتمع المدني تمّ خلالها رفع أعلام تونس ولبنان وفلسطين وراية حزب الله مع ترديد شعارات منددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة والضفة ولبنان، والدعم الغربي لهذا العدوان المستمر والصمت الدولي على ما يحدث.

وشدّد المشاركون في المسيرة على أهمية مواصلة نهج المقاومة والوفاء لدماء الشهداء حتّى تحرير كامل فلسطين، وفق ما نقله مراسل موزاييك بالجهة، فتحي بوجناح.